مكتب الجودة

تم تأسيس مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء وفقاً للشروط التي وضعها مكتب ضمان الجودة، حيث قام عميد الكلية بإصدار قرار رقم (19) سنة ( 2016 ) وذلك بتكليف مدير لمكتب ضمان الجودة، وروعي في اختياره الشروط المطلوبة في كتيب الجودة (2013) كما تم تكليف لجنة مكونة من عضو من كل قسم علمي بحيث يصير كل عضو مندوبا لقسمه لدى مكتب ضمان الجودة.
 
مهام مكتب ضمان الجودة
• بناء نظام فعال لضمان الجودة
 • نشر ثقافة الجودة بين عناصر المؤسسة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر المساندة والإداريين والطلبة وجميع الأطراف ذوي العلاقة.
• لترسيخ مبادئ التقييم الذاتي للتطوير والتحسين المستمر انطلاقاً من رسالة وأهداف المؤسسة.
• متابعة وتنفيذ السياسيات العامة لتقييم الأداء وضمان الجودة لجميع وحدات الكلية الأكاديمية والإدارية، والتأكد من فهم جميع الأهداف لهذه السياسة والاقتناع بها والتحمس لها.
• مراجعة وتحديث استراتيجية المؤسسة ورسالتها وغايتها الأساسية في ضوء التطورات والمستجدات لتطوير وتحديث العملية التعليمة. • مساعدة الأقسام العلمية وتقديم المشورة للبدء في الإجراءات اللازمة للحصول على الاعتماد البرامجي وكذلك الإعداد والتخطيط لنظم المتابعة والفحص والتقييم الذاتي للأنشطة.
 • إنشاء قاعدة بيانات للبرامج والدرجات العلمية التي تمنحها الكلية ولجميع الوحدات الإدارية بالمؤسسة التعليمية، لإمكان متابعة تطوير العملية التعليمية
 
 
 
 
 

آخر الإعلانات

المزيد من الاعلانات  

خدمات الموقع

HyperLink
 

روابط تهمك